Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Classic Header

{fbt_classic_header}

Header Ads

أحدث المقالات

latest

دبي Dubai تعزز مكانتها العالمية كوجهة رائدة في سياحة اليخوت

                نجحت إمارة  دبي  في تعزيز مكانتها العالمية في سياحة اليخوت الفاخرة، ومن أبرز العوامل التي ساعدتها على ذلك البنية التحتية الم...

        نجحت إمارة دبي في تعزيز مكانتها العالمية في سياحة اليخوت الفاخرة، ومن أبرز العوامل التي ساعدتها على ذلك البنية التحتية المتطورة والمرافق والمنشآت الحديثة والمراسي الفاخرة.

دبي Dubai تعزز مكانتها العالمية كوجهة رائدة في سياحة اليخوت

بالإضافة إلى اعتمادها على مناخها المشمس على مدار العام وتاريخها البحري الغني وإطلالتها الساحلية الخلابة إلى جانب ما تقدمه من تجارب مميزة.

وتعمل دبي على زيادة الاستثمار في المنشآت البحرية والبنى التحتية وصياغة التشريعات الملائمة وتنظيم الفعاليات البحرية المميزة على مدار العام وذلك من خلال مشاركتها في عدة فعاليات من بينها معرض موناكو لليخوت و قمة الخليج لليخوت الفاخرة 2022 والتي استضافتها دبي مؤخرا تحت رعاية "بي أند أو ماريناز" بمشاركة القطاعين الحكومي والخاص والمتخصصين في الصناعة والخبراء ومالكي اليخوت.¬

ويعود النمو المتسارع للقطاع إلى الاستثمار الكبير في المنشآت والمرافق الخاصة باليخوت إلى جانب توفير مجموعة متنوعة من الخيارات والتجارب وكذلك تعزيز مناطق المراسي في دبي بمجموعة متنوعة من المطاعم الفاخرة والعروض السياحية المميزة حيث قامت دبي بتطوير عددٍ من المشاريع الضخمة مثل دبي هاربر في عام 2020 وإعادة تطوير ميناء راشد كوجهة مفضّلة لليخوت في عام 2017 وذلك ضمن خطتها لدعم تقدّم ونمو هذا القطاع حيث يصل عدد المراسي في دبي إلى 15 مرسى وتضم ما يزيد على 3 آلاف رصيفا يتميز معظمها بقدرته على استيعاب اليخوت الفاخرة والعملاقة.

ويكتمل المشهد المتنامي لليخوت مع العروض المتنوعة التي تشمل مختلف المجالات مثل التراث والترفيه والمغامرات في الهواء الطلق والأنشطة البحرية وفنون الطهو والتجارب العائلية والتسوق والرفاهية.

وتجتمع عدة عوامل لتعزيز مكانة دبي كمركز رائد لسياحة اليخوت وذلك من خلال أجوائها المشمسة طوال العام والنسمات البحرية المنعشة إلى جانب العروض والمرافق الرياضية المميزة.

وتمتلك شركات السفر التي تتخذ من دبي مقراً لها جميع الإمكانات اللازمة لتمكين السياح من استكشاف الحياة البحرية المذهلة وتتيح دبي للضيوف إمكانية الانتقال من يخوتهم إلى أحد المراسي الفاخرة أو خارجها والاستمتاع بمجموعة من وجهات الجذب السياحية وعروض المأكولات ومتاجر التجزئة.. فيما يمكن للسياح الاستمتاع بمشهد الطهو الاستثنائي عند رسوهم في دبي التي تتميز بتنوعها الثقافي واحتضانها أكثر من 200 جنسية مختلفة.

كما توفر دبي للسياح الراغبين بتجارب أكثر شمولاً إمكانية استئجار اليخوت في رحلات أطول إلى جانب الاستمتاع بالعروض الترويجية والتخفيضات التي تقدمها مراكز التسوق.

ويعد نادي خور دبي للجولف واليخوت أحد أكثر وجهات اليخوت زيارةً في دبي حيث يضم مجموعة من النوادي الشاطئية والمطاعم والأنشطة الرياضية والترفيهية الراقية.

وتقدم دبي مجموعة من العروض والمرافق للبحارة وطواقم اليخوت بالإضافة إلى مجموعة من النوادي الخاصة حيث يتيح نادي مرسى دبي لليخوت للطاقم من جميع المراسي الأربعة المسجلة الاستمتاع بقضاء أوقات جميلة في الصالات الخاصة بهم وعدداً من نوادي اليخوت ومطعمين.