Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Classic Header

{fbt_classic_header}

Header Ads

أحدث المقالات

latest

مصر تقود عمليات مكافحة التهريب والأنشطة غير المشروعة في باب المندب وخليج عدن ضمن قوة المهام المشتركة 153

              في إطار مكافحة الأعمال والأنشطة غير المشروعة والتهريب، تولّت مصر قيادة قوة المهام المشتركة 153 البحرية، والتي يتركز عملها على ...

       في إطار مكافحة الأعمال والأنشطة غير المشروعة والتهريب، تولّت مصر قيادة قوة المهام المشتركة 153 البحرية، والتي يتركز عملها على مكافحة التهريب والتصدي للأنشطة غير المشروعة، في مناطق البحر الأحمر، وباب المندب، وخليج عدن، حسب إفادة رسمية.

مصر تقود عمليات مكافحة التهريب والأنشطة غير المشروعة في باب المندب وخليج عدن ضمن قوة المهام المشتركة 153

وأشار العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، في بيان صدر مؤخراً على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، موضحا: إن قيادة القوات البحرية المصرية تولّت قيادة المهام المشتركة 153، في إطار جهود القوات المسلحة، بالتعاون مع الولايات المتحدة الأميركية والدول الشقيقة والصديقة، لمواجهة التهديدات والتحديات التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة، واستكمالاً للمشاركة المصرية الفاعلة في القوة البحرية المشتركة سي إم إف.

وأضاف المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية أن، مصر تتولى قيادة القوة انطلاقاً من دورها المحوري، وتعاونها الوثيق مع القوات البحرية للدول المشاركة، وفي إطار مسؤوليتها إزاء تحسين البيئة الأمنية بجميع المناطق، والممرات البحرية، وتوفير العبور الآمن لحركة تدفق السفن عبر الممرات الدولية البحرية، والتصدي لجميع أشكال وصور الجريمة المنظمة التي تؤثر سلباً على حركة التجارة العالمية ومصالح الدول الشريكة.

وأكد عبد الحافظ أن قوة المهام المشتركة (153) هي إحدى أهم آليات تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي ومجابهة التهديدات بأنماطها كافة.