Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Classic Header

{fbt_classic_header}

Header Ads

أحدث المقالات

latest

الرئيس السيسي يفتتح مركز التحكم الرئيسي للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة news

            شهد الرئيس  عبد الفتاح السيسي ، مؤخراً، افتتاح مركز التحكم الرئيسي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطور...

      شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤخراً، افتتاح مركز التحكم الرئيسي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم.

الرئيس السيسي يفتتح مركز التحكم الرئيسي للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة news

ويعد مشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة، إنجازاً تاريخياً ونقلة حضارية كبرى لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة، تضمن جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية.

وتدعم الشبكة جهود الدولة المصرية في مجالات التأمين المختلفة فى كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة.

وتم خلال الافتتاح عرض فيلم تسجيلي بعنوان نحو مستقبل رقمي من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية، تناول أهمية وسائل الاتصال المرئية والمسموعة، مشيراً إلى أنه تزامنا مع ثورات الاتصالات أدركت القيادة السياسية أهمية اللحاق بركب التكنولوجيا العالمية، فكانت الإجراءات السريعة وغير المسبوقة لامتلاك مصر لأحدث منظومة اتصالات فضائية، إذ تم التنسيق مع كبرى الشركات العالمية فى هذا المجال لامتلاك قمر اصطناعي يلبي احتياجات مصر فى تكنولوجيا الاتصالات.

وأشار الفيلم إلى أن عجلة تصنيع واختبار القمر الاصطناعي المصري "طيبة 1" قد دارت ليتم إطلاقه في الـ26 من نوفمبر 2019 وتشغيله والتحكم فيه بأياد مصرية خالصة، وتنقسم الخدمات التي يقدمها القمر الاصطناعي إلى خدمات للقطاع الحكومي حيث يعمل لصالح كافة وزارات وأجهزة الدولة لتحقيق الشمولية فى الاتصالات، بالإضافة إلى تقديم خدمات الاتصالات للبعثات المصرية فى الخارج، كما يتم تحقيق مميزات فى مجال الاتصالات لصالح قطاع البترول والتعدين وقطاع التعليم والصحة وتقديم الخدمة للعناصر الأمنية والمنافذ الحدودية والمياه الاقتصادية والمجال الجوي وتقديم خدمة الاتصالات لصالح تأمين قناة السويس، كما يقدم خدمات الاتصالات للقطاع المدني عبر توفير الانترنت الفضائي داخل كافة حدود مصر وأجزاء كبيرة من دول إفريقية وآسيوية، ما يؤدى إلى ترسيخ علاقات مصر بهذه الدول.