Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Classic Header

{fbt_classic_header}

Header Ads

أحدث المقالات

latest

موانئ أبوظبي AD Ports توقع اتفاقية مع توتال في مجال الطاقة المتجددة

      قامت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي مجموعة كيزاد، بإبرام اتفاقية مع توتال للطاقة لتوليد الطاقة المتجددة الموزعة في الشرق الأوسط وإفريقي...

   قامت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي مجموعة كيزاد، بإبرام اتفاقية مع توتال للطاقة لتوليد الطاقة المتجددة الموزعة في الشرق الأوسط وإفريقيا، التابعة لشركة توتال للطاقة.

موانئ أبوظبي AD Ports توقع اتفاقية مع توتال في مجال الطاقة المتجددة

وبموجب الاتفاقية يتم استطلاع فرص نشر الطاقة الشمسية في الأصول المبنية الموجودة على امتداد منظومتها الصناعية إلى جانب تحقيق الاستفادة القصوى من نشر الطاقة الشمسية على امتداد الأصول المبنية في مجموعة كيزاد.

ووفقا للاتفاقية تعمل توتال للطاقات لتوليد الطاقة المتجددة الموزعة في الشرق الأوسط وإفريقيا على تطوير محطات شمسية وتمويلها وبنائها وتشغيلها لصالح متعاملين في القطاعات الصناعية والتجارية.

كما تتضمن الاتفاقية أن يوظف الجانبان أفضل الخبرات والتقنيات في القطاع بهدف إجراء مجموعة من دراسات الجدوى للطاقة الشمسية الموزعة في كيزاد، حيث ستشمل هذه الدراسات المجالات الاقتصادية والتجارية والتنظيمية والتقنية.

وتأتي الاتفاقية بالتزامن مع تكثيف إمارة أبوظبي لجهودها الرامية إلى دعم جدول أعمال الدولة للوصول إلى انبعاثات صفرية بحلول عام 2050، وتخطط في هذا السياق لتركيب وحدات كهروضوئية قادرة على توليد 5.6 جيجاوات من الطاقة الشمسية بحلول 2026، وتعمل حالياً على تطوير أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم باستطاعة 2 جيجاوات في منطقة الظفرة.

وكانت توتال للطاقات قد نجحت خلال العام الجاري بتوليد أكثر من 500 جيجاوات عبر مشاريع الطاقة الشمسية المخصصة للأعمال والتي تقوم بإدارتها حول العالم، كما زودت متعامليها بألواح الطاقة الشمسية في أكثر من 300 مشروع.

وتنشط الشركة في دولة الإمارات منذ أكثر من 80 عاماً، وتقوم حالياً بتطوير مشاريع الطاقة الشمسية لمتعاملين من الشركات الصناعية والتجارية في الدولة، وذلك في إطار أهدافها الرامية إلى إنتاج المزيد من الطاقة مع انبعاثات أقل. وتمكنت إلى الآن من توليد أكثر من 100 ميجاوات عبر أنظمة الطاقة الشمسية الموزعة في مواقع لشركات في أنحاء متفرقة من الدولة.