Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Classic Header

{fbt_classic_header}

Header Ads

أحدث المقالات

latest

بدء موسم الرحلات البحرية في دبي 29 أكتوبر

             في إطار سعي دولة الإمارات نحو تعزيز مكانتها في خارطة السياحة العالمية، بدأت إمارة دبي بالإعلان عن بدء موسم جديد للرحلات السياحي...

       في إطار سعي دولة الإمارات نحو تعزيز مكانتها في خارطة السياحة العالمية، بدأت إمارة دبي بالإعلان عن بدء موسم جديد للرحلات السياحية البحرية في 29 أكتوبر الحالي، مع استقبال ميناء راشد أولى سفن الرحلات البحرية مين شيف-6 التابعة لشركة TUI ، الأمر الذي يعزز من مكانة دبي وجهة سياحية مفضلة للمسافرين الدوليين.

بدء موسم الرحلات البحرية في دبي 29 أكتوبر
وبهذه المناسبة، أشاد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ الحدودية بالجهود المبذولة من جانب قطاع السياحة في دبي ولاسيما، منظومة سياحة الرحلات البحرية لتعزيز مكانة دبي مركزاً محورياً للسياحة البحرية ووجهة دولية بارزة للرحلات البحرية في المنطقة، بما يعكس رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرامية إلى جعل الإما
رة، الوجهة الأولى كأفضل مدينة للحياة والعمل والزيارة في العالم".

ووجّه سمو رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ الحدودية بالعمل على مواصلة الجهود لتحقيق نمو مطرد في قطاع سياحة الرحلات البحرية في دبي أسوة بباقي القطاعات العاملة في الإمارة وذلك في ضوء تاريخ دبي وخبرتها الطويلة في هذا المجال وما توفره من تجربة سفر وزيارة متميزة للمسافرين على متن السفن السياحية في ظل الدعم الحكومي الذي يحظى به قطاع السياحة في دبي.

وسيتم إطلاق الرحلات البحرية عبر سفن شركة "تي يو آي"، وشركة "ام اس سي كروزس"، بالإضافة إلى بونانت (ام اس سي وورلد يوروبا، وأوبرا، ومين شيف 6، ولو بوغانفيل، التي سوف ترسو في ميناء راشد الحاصل على جوائز عالمية.

وقد أكد الكثير من مشغلي السفن السياحية التزامهم بالاستدامة والحد من الانبعاثات الكربونية، وأشادوا في الوقت ذاته بالبنية التحتية المتطورة والمرافق والمنشآت المميزة في موانئ دبي.

وتساهم الرحلات البحرية في تعزيز قطاع السياحة في دبي و تمثل إضافة نوعية لتحفيز هذا القطاع، ما يعزز الانتعاش الملحوظ لقطاع السياحة في الإمارة.

يذكر أن دبي استقبلت 98 سفينة في الموسم الماضي 2021/2022، و338,697 مسافراً. كما اتخذت دبي خطوات مهمة لتسهيل الرحلات البحرية، سواء كان من خلال التطوير المستمر للموانئ، والبنية التحتية لمحطات الرحلات البحرية، أو إجراءات الدخول السهلة ومرافق التأشيرات، أو تطوير أطر تعاون مع شركاء هذه الصناعة، وقادة الأعمال الرئيسيين لزيادة الرحلات البحرية.