Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Classic Header

{fbt_classic_header}

Header Ads

أحدث المقالات

latest

بتوجيهات من الرئيس المصري ملتقى حديث الشباب العربي Arab لبناء الوعي ينطلق في القاهرة غداً

  بتوجيهات من الرئيس  عبد الفتاح السيسي ، رئيس جمهورية مصر العربية، يطلق مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالتعاون والتنظيم المشترك مع و...

 بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، يطلق مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالتعاون والتنظيم المشترك مع وزارة الشباب والرياضة، فعاليات الملتقى الأول "حديث الشباب العربي لبناء الوعي" تحت شعار "أجيال تدعم قضايا الأمة"، يوم الجمعة الموافق 12 أغسطس الجاري ويستمر على مدى ثلاثة أيام بالقاهرة.

بتوجيهات من الرئيس المصري ملتقى حديث الشباب العربي Arab لبناء الوعي ينطلق في القاهرة غداً

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس المصري بضرورة "تحصين" عقول الشباب العربي ضد الأفكار العنيفة، والمتطرفة، وترسيخ أهمية الحفاظ على كيان الدولة ومؤسساتها الوطنية، وإيلاء مزيد من الاهتمام بقضايا الشباب، في ضوء ما يشهده عالم اليوم من تطور في وسائل الاتصالات، والتواصل الاجتماعي، والإعلام، وعدم ترك المجال لملء الفراغ لدى الشباب بأفكار هدامة أو مغلوطة.

ويحظى الملتقى بمشاركة واسعة من 22 دولة عربية وعدد من الدول الإفريقية والإسلامية وممثلي وزارات وهيئات الشباب والجمعيات والمؤسسات والجامعات والمراكز البحثية والتعليمية والإعلام والأزهر والشخصيات العامة والمنظمات الدولية والإقليمية.

وأكدت الدكتورة مشيرة أبو غالي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة أهمية هذا الملتقى لإلقاء الضوء على قضايا الشباب ودعم قضايا الأمة ومواجهة التحديات الراهنة، موضحة أن انعقاد الملتقى يتزامن مع احتفال الشباب العربي والأمم المتحدة باليوم العالمي للشباب، حيث يتركز اهتمام المجتمع الدولي على قضايا الشباب باعتبارهم شركاء المجتمع المعاصر.

وأشارت أبو غالي إلى أنه تم اختيار جمهورية مصر العربية لتكون المحطة الأولى للملتقى الذي سيتم تنظيمه كل ثلاثة شهور بإحدى الدول العربية وسيكون عنوان الملتقى في محطته الأولى "حديث الشباب العربي عن مصر بين التحديات والعبور للجمهورية الجديدة".

ولفتت أبو غالي إلى أن الملتقى سيتناول التأثير النفسي والسياسي والاقتصادي لبناء الوعي على المجتمعات العربية، ودور الدين والإعلام والدراما في التأثير على بناء الوعي.

وأكدت أن الملتقى سيتناول دور جامعة الدول العربية في توحيد الصف العربي تحت شعار "مواقف لا تنسى"، وبناء الوعي وأثره في مواجهة التحديات بالدول العربية، ومواقف لا تنسى للوحدة العربية، إلى جانب محور خاص سيتناول مواقف بعض الدول العربية الداعمة لمصر كالسعودية، والإمارات، والأردن، والبحرين، عقب إسقاط حكم جماعة الإخوان التكفيرية. كما سيناقش الملتقى دور المسؤولية الاجتماعية في بناء الوعي بالتنمية المستدامة.

وأوضحت الدكتورة أبو غالي أنه سيتم تكريم عدد من الرموز الرائدة ومنحها وسام فارس بناء الوعي العربي بينهم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري والذي دائماً يؤكد أن جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تسعى إلى دعم الشباب ووضعهم في مقدمة الأولويات وأنها تستثمر في قدراتهم وطاقاتهم لتنمية المجتمع. وسيتم تكريم فضيلة الدكتور الشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام كرم جبر، وطلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، وطلال أبو غزالة رئيس مجموعة أبو غزالة الاقتصادية، ومدير هيئة شباب كلنا الأردن صندوق الملك عبد الله الثاني عبد الرحيم أبو زهرة، وضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس الوطني والمدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات.

وسيشهد الملتقى أيضاً تكريم رموز مؤثرة بينها المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه، تقديراً لدوره الداعم للعمل العربي المشترك، والمغفور له سعود الفيصل بن عبد العزيز فارس الدبلوماسية العربية.