Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Classic Header

{fbt_classic_header}

Header Ads

أحدث المقالات

latest

1.84 مليون نزيل في فنادق أبوظبي خلال 6 أشهر بإيرادات 2.4 مليار درهم

      في إطار سعيها لإنعاش قطاع السياحة، تشهد دولة الإمارات إقبالاً ملحوظاً من الزوار ونزلاء الفنادق، وقد أشار تقرير  دائرة الثقافة والسياحة...

   في إطار سعيها لإنعاش قطاع السياحة، تشهد دولة الإمارات إقبالاً ملحوظاً من الزوار ونزلاء الفنادق، وقد أشار تقرير دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي إلى استقبال فنادق العاصمة الإماراتية  1.84 مليون نزيل فندقي في النصف الأول من العام الجاري بنمو 22 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

1.84 مليون نزيل في فنادق أبوظبي خلال 6 أشهر بإيرادات 2.4 مليار درهم

وأظهرت بيانات دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، أن فنادق إمارة أبوظبي سجلت معدلات إشغال بنسبة 70 بالمئة في النصف الأول من العام الجاري بزيادة بنسبة 6 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، في حين سجل متوسط الإقامة الفندقية للنزلاء نحو 3.2 ليلة للنزيل الواحد.

وبحسب البيانات، زادت الإيرادات الفندقية إلى 2.4 مليار درهم في النصف الأول من العام الجاري بارتفاع نسبته 30 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2021.

وذكرت بيانات الدائرة أنّ متوسط سعر الغرفة في فنادق العاصمة بلغ 329 درهماً خلال النصف الأول من العام الجاري بزيادة بنسبة 17بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بينما متوسط الإيرادات للغرفة المتاحة 232 درهماً عن الفترة نفسها بزيادة بنسبة 24 بالمئة واستحوذ مواطنو دولة الإمارات على النصيب الأكبر من نزلاء فنادق العاصمة خلال النصف الأول من العام الجاري بحصة تبلغ 29 بالمئة أو ما يعادل 528 ألف نزيل.

وارتفع عدد نزلاء الفنادق من فئات النجمة الواحدة، والنجمتين والثلاث نجوم بنسبة 13بالمئة إلى 276 ألف نزيل في النصف الأول، كما ارتفع متوسط الاشغال بنسبة 5 بالمئة إلى 74بالمئة، وسجلت الشقق الفندقية نمواً بنسبة 16 بالمئة بعدد النزلاء إلى 179 ألف نزيل، وارتفع متوسط الاشغال إلى 79 بالمئة.

واستحوذت مدينة أبوظبي علي النصيب الأكبر من نزلاء الفنادق بواقع 1.61 مليون نزيل خلال النصف الأول بنمو بنسبة 25 بالمئة، فيما بلغ عدد نزلاء فنادق منطقة العين نحو 169 ألف نزيل بزيادة 3 بالمئة، ووصل عدد نزلاء فنادق منطقة الظفرة لنحو 60 ألف نزيل بارتفاع بنسبة 8 بالمئة.