Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Classic Header

{fbt_classic_header}

Header Ads

أحدث المقالات

latest

أخبار اليوم الصين G20 Russia ترفض استبعاد روسيا من مجموعة العشرين

 حظي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالدعم الصيني الكبير مؤخرا في مجموعة العشرين بعد إعلان الصين عن رفضها مقترحاً لبعض الدول الأعضاء باستبعاد ...

 حظي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالدعم الصيني الكبير مؤخرا في مجموعة العشرين بعد إعلان الصين عن رفضها مقترحاً لبعض الدول الأعضاء باستبعاد روسيا من المجموعة التي يعتزم الرئيس الروسي حضور قمتها القادمة التي تستضيفها إندونيسيا في وقت لاحق هذا العام.

أخبار اليوم الصين G20 Russia ترفض استبعاد روسيا من مجموعة العشرين

وقالت مصادر مشاركة في المناقشات لرويترز، إن الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين يبحثون ما إذا كان ينبغي إبقاء روسيا ضمن مجموعة العشرين للاقتصادات الرئيسية بعد عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وأضافت المصادر أن أي خطوة لاستبعاد روسيا ستؤدي على الأرجح إلى استخدام حق النقض من قبل دول أخرى في المجموعة، ما يزيد من إمكانية أن تتغيب بعض الدول عن اجتماعات مجموعة العشرين بدلاً من ذلك.

وقالت سفيرة روسيا لدى إندونيسيا، التي تتولى حالياً الرئاسة الدورية لمجموعة العشرين، إن بوتين يعتزم السفر إلى منتجع جزيرة بالي الإندونيسية لحضور مؤتمر قمة مجموعة العشرين في نوفمبر المقبل.

وقالت السفيرة ليودميلا فوروبييفا في مؤتمر صحفي عند سؤالها عن المقترحات الخاصة بإمكانية طرد روسيا من مجموعة العشرين، إنه منتدى لمناقشة القضايا الاقتصادية، وليس لمناقشة أزمة مثل أوكرانيا. 

وأضافت: "بالطبع، طرد روسيا من هذا النوع من المنتديات لن يساعد في حل هذه المشاكل الاقتصادية. على العكس من ذلك، دون وجود روسيا سيكون من الصعب القيام بذلك". ودافعت الصين، التي لم تدن العملية العسكرية الروسية وانتقدت العقوبات المفروضة من قبل الغرب، عن موسكو، ووصفت روسيا بأنها عضو مهم في مجموعة العشرين.