Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Classic Header

{fbt_classic_header}

Header Ads

أحدث المقالات

latest

حمدان بن محمد يعتمد إنشاء منطقة متخصصة للطباعة ثلاثية الأبعاد بمنطقة إكسبو

 برئاسة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي اعتمد المجلس إنشاء أول منطقة متخصصة ومتكاملة للطباعة ثلاثي...

 برئاسة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي اعتمد المجلس إنشاء أول منطقة متخصصة ومتكاملة للطباعة ثلاثية الأبعاد في منطقة إكسبو تستهدف جذب رواد الأعمال والمستثمرين وتتيح المجال أمام الباحثين لتطوير هذه التقنية محليا وعالميا.

حمدان بن محمد يعتمد إنشاء منطقة متخصصة للطباعة ثلاثية الأبعاد بمنطقة إكسبو

يأتي انشاء هذه المنطقة تجسيدا لأهداف استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ترسيخا لمكانة دبي كنموذج عالمي لتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد بالتعاون مع القطاع الخاص للارتقاء بمكانة ودور إمارة دبي كلاعب أساسي في مجالات التقنيات المستقبلية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة دبي الذي ترأسه سموه، مؤخرا في منطقة الشندغة التاريخية بدبي، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي وشهد اعتماد حزمة من القرارات والمبادرات من مختلف القطاعات الاستراتيجية.

وقال سمو ولي عهد دبي: "نهدف من خلال إطلاق المبادرات النوعية إلى إحداث تغيير جوهري في القطاعات الأكثر تأثيرا على حياة الإنسان، وترسيخ مكانة دبي لتكون محط أنظار واهتمام مراكز البحث والتطوير في العالم بكونها مدينة متكاملة تدمج بين الحاضر بتطبيقات المستقبل الواعد في ظل التطور المتسارع الذي يشهده العالم".

وأضاف سموه: " أطلقنا يوم الأحد 23 مايو، أول منطقة متخصصة لدعم تنفيذ استراتيجية دبي لتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بهدف تطوير وتبني هذه التكنولوجيا في الأسواق المحلية و الشركات الناشئة .. دبي مدينة المبدعين والمطورين والشركات والباحثين عن تطوير وتبني هذه التقنية".

وستكون المنطقة بمثابة منصة عالمية متكاملة لهذه التقنية لجذب المستثمرين ورواد الأعمال من العالم للعمل ومباشرة أعمالهم من إمارة دبي وستتضمن مركزا للأبحاث وأكاديمية ومختبرات للطباعة ثلاثية الأبعاد تساعد على البحث وتطوير هذه التقنية محليا وعالميا إضافة إلى مسرعات للطباعة ثلاثية الأبعاد.