Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Classic Header

{fbt_classic_header}

Header Ads

أحدث المقالات

latest

مشاركة وزارة الصحة بالإمارات في اجتماعات الأمانة العامة لمجلس وزراء الصحة العرب

   شاركت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ممثلة دولة الإمارات في اجتماعات الدورة الـ 55 العادية لمجلس وزراء الصحة العرب عبر تقنية الاتصال المرئي ح...

  شاركت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ممثلة دولة الإمارات في اجتماعات الدورة الـ 55 العادية لمجلس وزراء الصحة العرب عبر تقنية الاتصال المرئي حيث ترأس الوفد المشارك معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، وبحضور سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية والصحة العامة.

مشاركة وزارة الصحة بالإمارات في اجتماعات الأمانة العامة لمجلس وزراء الصحة العرب

تأتي مشاركة الدولة في الاجتماع بهدف تنسيق الجهود المشتركة في المجال الصحي بين الدول الأعضاء، وتعزيز تضافر الجهود المشتركة في مواجهة التحديات لتحسين أداء النظم الصحية للدول وتسهيل الوصول لخدمات صحية أفضل، ومناقشة تنسيق عملية الاستجابة لاحتواء تداعيات "كوفيد-19" .

وتضمن الإجتماع عدة مشاريع قرارات لتنسيق المواقف وترسيخ أواصر التعاون في إطار السعي المشترك لتعزيز صحة المجتمعات العربية من خلال تكثيف الجهود وتبادل الخبرات حيث تضمن المشروع الأول استراتيجية عربية وآلية تنفيذها للحصول على لقاحات "كوفيد 19" وتوحيد الجهود المبذولة لضمان التوفير والتوزيع العادل للقاحات على الدول العربية.. فيما تناول المشروع الثاني الاستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحة، بالإضافة إلى مشروع الكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب أمام الدورة 74 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية.

وتم خلال الإجتماع مناقشة مشروع قرار يتعلق بالنظام الأساسي للمجلس العربي للاختصاصات الصحية. ومشروع قرار المجلس الوزاري العربي للسياحة حول دعم إعادة إطلاق إنعاش قطاع السياحة والسفر في الدول العربية ومشروع قرار تشكيل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب.

كما تناول الإجتماع مقترح القطاع الإجتماعي في الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب بشأن آليات الرقابة المالية والادارية للمجلس العربي للاختصاصات الصحية.

وأكد معالي عبد الرحمن بن محمد العويس على أهمية مشاركة دولة الإمارات في اجتماعات الأمانة العامة لمجلس وزراء الصحة العرب مشيدا بالجهود والنتائج المثمرة التي تحققها هذه الاجتماعات من خلال تناول القضايا الصحية ذات الأولوية وتضافر الجهود المشتركة في مواجهة التحديات، بتعزيز العمل العربي المشترك وتكامل جهود الأعضاء على جميع الأصعدة ومنها المجال الصحي لاسيما الأوبئة والجائحات الصحية والعمل على تطبيق التغطية الصحية الشاملة بما يرفع مستوى وكفاءة الرعاية الصحية للمجتمعات العربية ، والوقوف على جاهزية الدول الأعضاء في مواجهة "كوفيد-19".

وأعرب معالي العويس عن ثقته بأن القرارات والتوصيات التي نتجت عن الاجتماع من شأنها تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين الدول الأعضاء بما يضمن صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع لأن صحة المجتمعات مسؤولية مشتركة تتوحد حولها الجهود العربية في جميع الظروف مؤكدا أن الاجتماع يشكل إضافة نوعية في مسيرة العمل العربي الموحد في المجال الصحي لاسيما جائحة "كوفيد-19"لحماية صحة وسلامة المجتمعات العربية.