Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Classic Header

{fbt_classic_header}

Header Ads

أحدث المقالات

latest

الاحتفال بذكرى الفنان نور الشريف على محرك غوغل

 احتفل محرك البحث العالمي غوغل بالذكرى الـ75 لميلاد الفنان المصري نور الشريف، من خلال تغيير الشعار على الموقع ووضع لوحات للنجم المصري. وتحتف...

 احتفل محرك البحث العالمي غوغل بالذكرى الـ75 لميلاد الفنان المصري نور الشريف، من خلال تغيير الشعار على الموقع ووضع لوحات للنجم المصري.

الاحتفال بذكرى الفنان نور الشريف على محرك غوغل

وتحتفل "غوغل" أحيانًا بذكريات بعض أيقونات الفن والثقافة والعلوم العربية على صفحتها الرسمية. وشهدت الفترة الماضية احتفال العديد من الشخصيات العربية الراحلة، لتصبح صفحة محرك البحث هو من نصيب الفنان المصري الراحل نور الشريف.

وتألق نور الشريف بأدوار عدة أهمها الأدوار التي مثلها في أفلام المخرج العالمي يوسف شاهين، والتي جسد من خلالها العالم ابن رشد، في فيلم المصير الذي شارك في مهرجان كان السينمائي. 

وولد نور الشريف في 28 أبريل 1946، في حي الخليفة بوسط العاصمة المصرية القاهرة، وشاءت الأقدار أن يرحل والده قبل أن يكمل عامه الأول، لذا تحمل عمه إسماعيل عبء تربيته ورعايته.

وفي عام 1967 حصل نور الشريف على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز، وكان الأول على دفعته، بعد ذلك رشحه المخرج المسرحي الكبير سعد أردش للمشاركة في مسرحية "الشوارع الخلفية"، وتوالت عروضه ومشاركاته، وابتسم له الحظ عندما شاهده عادل إمام، ورشحه للمخرج حسن الإمام الذي أعجب بقدرته الفنية وراهن عليه في فيلم "قصر الشوق".

وتوالت أعماله على شاشة السينما، وكانت تشجعه وتدعمه الفنانة بوسي، إذ كانت عاطفة الحب تجمع بينهما، وبعد حب استمر عامين حدث الزواج، وأنجبا "سارة ومي"، وبعد سنوات طويلة دبت الخلافات بينهما وكانت مفاجأة الطلاق في 2006.

وفي عام 2014، بدأ نور الشريف ينسحب من الحياة الفنية، ويعتذر عن المشاركة في أعمال جديدة، وكان السبب تدهور حالته الصحية، حيث أصيب بسرطان الرئة وسافر للخارج للعلاج لكن حالته الصحية لم تتحسن وفي 11 أغسطس 2015 رحل عن الحياة.

ويحرص "غوغل" بين فينة وأخرى، بالاحتفاء بذكرى عدد من الرموز الفنية والثقافية والعلمية العربية على صفحته الرسمية.